يعتمد عمل وحدة التسويق بكلية الخدمة التمريض – جامعة طنطا على مراعاة مجموعة من المبادئ العامة والتي أهمها:
- الدراسة العلمية المستمرة لاحتياجات سوق العمل وربطها بالعملية التعليمية بالكلية.
المساهمة في اعداد جيل من الاخصائيين التمريضيين القادرين على المنافسة فى سوق العمل محلياً واقليمياً ودولياً.
- تنمية الموارد الذاتية للكلية وجلب موارد جديدة من خلال (الجهات المانحة – اتفاقيات التآخي مع الكليات الأخرى – تشجيع أنماط مختلفة من التعليم واستحداث تخصصات وبرامج نادرة تهم المجتمع وسوق العمل، جذب الطلاب الوافدين من البلاد الأخرى لبرامج الدراسات وتنظيم المعارض بالتعاون مع الشركات والمصانع والمنظمات – تنظيم الملتقيات التسويقية بالكلية - ... ).
- ربط الكلية بالمجتمع الخارجي على كافة المستويات المختلفة.
- الترويج لخدمات الكلية في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وخدمات الوحدات ذات الطابع الخاص.
- التسويق الحديث لخدمات الكلية المتمثلة في:
- أ)الخدمات التعليمية مثل: مرحلة البكالوريوس، الدراسات العليا، التعليم المفتوح، الدبلومات، الاستشارات المختلفة في التمريض، الدورات، التدريب الميداني وغيرها.
- ب)الخدمات غير التعليمية مثل: مدرجات الكلية، قاعات المؤتمرات، قاعات التدريب، معامل المحاكاة، الوحدات ذات الطابع الخاص.
- التعاون مع رجال الأعمال والرعاة والمنظمات والمهتمين بالعمل الاجتماعى لدعم برامج وأنشطة الكلية.