تصدر کلية التربية جامعة طنطا مجلة علمية تربوية محکمة تسمي (مجلة کلية التربية) عن قطاع الدراسات العليا – کلية التربية – جامعة طنطا وتهدف المجلة إلي:

  • المشارکة في تشجيع وتنشيط حرکة البحث العلمي والتربوي.
  • تحقيق إضافة جديدة علي الساحة العلمية في مجالات العلوم التربوية.
  • نشر وتعزيز الدراسات والأبحاث العلمية في مجال العلوم التربوية علي المستويين المحلي والإقليمي.
  • الارتقاء بالمستوي العلمي للأبحاث في مجال العلوم التربوية بحيث تلائم سوق العمل وحل المشکلات التعليمية والمجتمعية.

حصلت  مجلة كلية التربية جامعة طنطا على معامل تأثير( 1.86 ) ضمن تقرير تقييم عام (2022) لتقييم معامل التأثير العربي والوحيدة المصنفة ضمن مجلات كليات جامعة طنطا . وهذا وقد حصلت المجلة على معامل تأثير (1.46) في تقييم عام (2021) .ويصدرمعاملالتأثيرالعربياتحادالجامعاتالعربيةالتابعلجامعةالدولالعربية ، وقاعدة بيانات (Publons) التابعة لدار نشر (clarivate  web of science) ،و القواعد البيانات الدولية التالية :

Europub – Arab impact Factor – Arcief - Google scholar – Scilit - Advanced Sciences Index – publons – Scilit – ResearchBib – ARCI  

تحرص مجلة کلية التربية ، جامعة طنطا على نشر البحوث العلمية والتربوية الأصيلة التي تعني بقضايا التعليم ماقبل الجامعي والجامعي وفق معايير داخلية وخارجية عالمية وقومية وإقليمية ، وترسيخ فلسفة الجودة وتطوير الأداء، وتوفير مقومات الإبداع ، وتشجيع الباحثين في مختلف مجالات البحث العلمي والتربوي المنهجي الجاد لتطوير العلوم والمعرفة والتنمية المستدامة وحل المشکلات المجتمعية ، والنهوض بالمستوى البحثي والعلمي لجميع الأفراد.

موضوعات المجلة :

1)  المناهج وطرق التدريس

2)  رياض الاطفال

3)  التربية الخاصة

4)  الفئات الخاصة

5)  علم النفس التربوي

6)  الإدارة التعليمية وأصول التربية

7)  التربية المقارنة

8)  تکنولوجيا التعليم

9)  الصحة النفسية

10)  التربية الصحية

11)  التربية العلمية

12) قسم اللغة العربية وآدابها والدراسات الإسلامية

13) قسم اللغات الأجنبية ( الانجليزية) وآدابها

14) قسم اللغات الأجنبية (الفرنسية) وآدابها