اهداف مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا

  • التعاون مع أكاديمية البحث العلمى فيما يخص تحقيق أهداف نقل وتسويق التكنولوجيا.
  • رسم إستراتيجيات لنقل وتسويق مخرجات الجامعة وإبتكاراتها من براءات إختراع وبحوث تطبيقية وبرامج تدريب إلى المصانع والشركات والمستفيدين من خدمات الجامعة البحثية.
  • تصميم وإنشاء قواعد بيانات عن كافة التكنولوجيات والمعارف والابتكارات والبراءات المتوافرة لدى الجهات التابعة للمكتب بناء على المسح الذى يتم لهذا الغرض، وتبويب هذه المعارف والابتكارات والبراءات.
  • العمل على اكتشاف الأفكار الجديدة ورعاية أصحابها وتوفير البيئة المناسبة لهم.
  • الاهتمام بالأبحاث العلمية التطبيقية ( بحث منشور - ماجستير - دكتوراه )
  • المساعدة في دعم و تطوير النماذج الأولية للابتكارات التى يتم تقييمها من قبل مكتب البراءات
  • إعداد قواعد بيانات نوعية للابتكارات والبراءات القابلة للتطبيق وربطها بقاعدة بيانات للمستفيدين النهائيين.
  • رفع قدرات وكفاءة الكوادر البشرية التي تعمل في مجال نقل التكنولوجيا من خلال برامج تدريبية بالداخل والخارج.
  • العمل على ربط النظرية بالتطبيق وسد فجوة الحاجة التطبيقية للبحوث فى إطار إحتياجات المجتمع.
  • العمل على اكتشاف الأفكار الجديدة ورعاية أصحابها وتوفير البيئة المناسبة لهم.
  • دعم الارتباط الدائم الفعال للبحث العلمي باحتياجات المجتمع المصري عن طريق إمداد الجهات البحثية باحتياجات السوق الفعلية في المجالات ذات الأولوية.
  • إعداد الدراسات الاقتصادية والدراسات المقارنة لتحديد الجدوي الاقتصادية لتكنولوجيات متوفرة.
  • دعم وتحفيز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجهة المنفذة والمجتمعات والاتحادات الصناعية والتى تقع فى النطاق الجغرافـي الذي يغطيه المركز كأسبقية أولى.
  • تشجيع ريادة الأعمال من خلال خلق فرص استثمارية تعتمد على التكنولوجيات المحلية.
  • دعم وتحفيز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بالجهة المنفذة والمجتمعات والاتحادات الصناعية والتى تقع فى النطاق الجغرافـي الذي تغطية الجهة كأسبقية أولى.
  • دعم الاحتياجات البحثية والتكنولوجية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لرفع القدرات التكنولوجية لهم وتلبية احتياجاتهم منها.
  • رفع قدرات وكفاءة الكوادر البشرية التي تعمل في مجال نقل التكنولوجيا من خلال برامج تدريبية بالداخل والخارج.
  • المسح الدوري لسوق التكنولوجيات العالمية والمحلية.